التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

العودة   منتديات المغرب > المنتديات الاسلامية > المنتدى الاسلامي العام





 

البريد الإلكتروني:

 
رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 04-13-2011, 08:33 AM
fares fares fares fares غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 286
Lightbulb قصة الكنيسة التي أسلمت

بسم الله الرحمن الرحيم

قصة الكنيسة التي أسلمت

هذه القصة حدثت في مدينة البصرة في العراق وهي مذكورة
في السلف الصالح وذكرها الشيخ الجليل عبد الحميد كشك رحمه الله فى شريط بعنوان المناظرة
حيث سمع العارف بالله ابواليزيد البسطاني في منامه ذات ليلة بعد صلاة الفجر هاتفا يقول له قم يا ابا اليزيد توضأ واذهب الليلة إلى دير النصارى وسترى من آيات الله شيئاً عجبا فتوضأابا اليزيد ودخل
الدير عليهم وعندما قام ابوهم ليلقى الكلام عليهم قال لا أتكلم وبيننا رجل محمدي قالوا له
وكيف عرفت ؟ قال : سيماهم في وجوههم .. وعندها اشار الية وطلب منة الخروج لكن ابا اليزيد قال : والله
لا أخرج حتى يحكم الله بيني وبينكم ..!!
قال له القسيس : سنسألك عدة أسئلة وإن لم تجبنا على سؤال واحد منها لن تخرج من هنا
إلا محمولاً على أكتافنا
فوافق أبو اليزيد على ذلك وقال له اسئل ما شئت
قال القسيس
ما هو الواحد الذي لا ثاني له ؟
وما هما الاثنان اللذان لا ثالث لهما ؟
ومن هم الثلاثة الذين لا رابع لهم ؟
ومن هم الأربعة الذين لا خامس لهم ؟
ومن هم الخمسة الذين لا سادس لهم ؟
ومن هم الستة الذين لا سابع لهم ؟
ومن هم السبعة الذين لا ثامن لهم ؟
ومن هم الثمانية الذين لا تاسع لهم ؟
ومن هم التسعة الذين لا عاشر لهم ؟
وما هي العشرة التي تقبل الزيادة ؟
وما هم الاحد عشر أخا؟
وما هي المعجزة المكونة من اثنتى عشر شيئا؟
ومن هم الثلاثة عشر الذين لا رابع عشر لهم ؟
وما هي الاربع عشر شيئا اللتي كلمت الله عز وجل؟
وما هو الشيء الذي يتنفس ولا روح فيه ؟
وما هو القبر الذي سار بصاحبه ؟
ومن هم الذين كذبوا ودخلوا الجنة ؟
ومن هم اللذين صدقوا ودخلوا النار؟
وما هو الشيء الذي خلقة الله وأنكره ؟
وما هو الشيء الذي خلقة الله واستعظمه ؟
وما هي الأشياء التي خلقها الله بدون أب وأم ؟
وما هو تفسير الذاريات ذروا ، الحاملات وقرا ، ثم ما الجاريات يسرا والمقسمات أمرا
؟
وما هي الشجرة التي لها اثنا عشر غصناً وفي كل غصن ثلاثين ورقة وفي كل ورقة خمس
ثمرات ثلاث منها بالظل واثنان منها بالشمس ؟
فقال له ابو اليزيدالواثق بالله تعالى الواحد الذي لا ثاني له هو الله سبحانه
وتعالى
والاثنان اللذان لا ثالث لهما الليل والنهار ( وجعلنا الليل والنهار آيتين )
والثلاثة الذين لا رابع لهم أعذار موسى مع الخضر في إعطاب السفينة وقتل الغلام
وإقامة الجدار
والأربعة الذين لا خامس لهم التوراة والإنجيل والزبور والقرآن الكريم
والخمسة الذين لا سادس لهم الصلوات المفروضة
والستة التي لا سابع لهم هي الأيام التي خلق الله تعالى بها الكون وقضاهن سبع
سماوات في ستة ايام
فقال له البابا ولماذا قال في آخر الاية (وما مسنا من لغوب) ؟
فقال له : لأن اليهود قالوا أن الله تعب واستراح يوم السبت فنزلت الاية
أما السبعة التي لا ثامن لهم هي السبع سموات
(الذي خلق سبع سموات طباقا ما ترى في خلق الرحمن من تفاوت)
والثمانية الذين لا تاسع لهم هم حملة عرش الرحمن (ويحمل عرش ربك يومئذٍ ثمانية)
التسعة التي لا عاشر لها وهي معجزات سيدنا موسى عليه السلام .. فقال له البابا
اذكرها !
فأجاب أنها اليد والعصا والطمس والسنين والجراد والطوفان والقمل والضفادع والدم
أما العشرة التي تقبل الزيادة فهي الحسنات (من جاء بالحسنة فله عشرة أمثالهاوالله
يضاعف الأجر لمن يشاء)
والأحد عشر الذين لا ثاني عشر لهم هم أخوة يوسف عليه السلام
أما المعجزة المكونة من 12 شيئاً فهي معجزة موسى عليه السلام
(وإذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنا عشر عيناً)
أما الثلاثة عشرة الذين لا رابع عشر لهم هم إخوة يوسف عليه السلام وأمه وأبيه أما
الاربع عشر شيئاً اللتي كلمت الله فهي السماوات السبع والاراضين السبع
(فقال لها وللأرض ائتيا طوعاً أو كرهاً قالتا أتينا طائعين)
وأما الذي يتنفس ولا روح فيه هو الصبح (والصبح إذا تنفس)
أما القبر الذي سار بصاحبة فهو الحوت الذي التقم سيدنا يونس عليه السلام
وأما الذين كذبوا ودخلوا الجنة فهم إخوة يوسف عليه السلام عندما قالوا لأبيهم ذهبنا
لنستبق وتركنا يوسف عند متاعنا فأكله الذئب ، وعندما انكشف كذبهم قال
أخوهم (لا تثريب عليكم) وقال أبوهم يعقوب (سأستغفر لكم)
أما اللذين صدقوا ودخلوا النار فقال له إقرأ قوله تعالى (وقالت اليهود ليست النصارى
على شئ)
(وقالت النصارى ليست اليهود على شئ)
وأما الشيئ الذي خلقه الله وأنكره فهو صوت الحمير (إن أنكر الأصوات لصوت الحمير)
وأما الشيء الذي خلقه الله واستعظمه فهو كيد النساء (إن كيدهن عظيم)
وأما الأشياءالتي خلقها الله وليس لها أب أو أم فهم آدم عليه السلام ، الملائكة
الكرام ، ناقة صالح ، وكبش اسماعيل عليهم السلام
ثم قال له إني مجيبك على تفسير الايات قبل سؤال الشجرة
فمعنىالذاريات ذروا هي الرياح أما الحاملات وقرا فهي السحب التي تحمل الأمطار
وأما الجاريات يسرا فهي الفلك في البحر أما المقسمات أمرا فهي الملائكة المختصه
بالارزاق والموت وكتابة السيئات والحسنات
وأما الشجرة التي بها اثنا عشر غصناً وفي كل غصن ثلاثين ورقة وفي كل ورقة خمس ثمرات
ثلاث منها بالظل
واثنان منها بالشمس ، فالشجرة هي السنة والأغصان هي الأشهر والأوراق هي أيام الشهر
والثمرات الخمس هي الصلوات وثلاث منهن ليلاً واثنتان منهن في النهار
وهنا تعجب كل من كانوا في الكنيسة
فقال له ابو اليزيد إني سوف أسألك سؤالا واحداً
فأجبني إن إستطعت فقال
له القسيس اسأل ما شئت فقال : ما هو مفتاح الجنة ؟
عندها ارتبك القسيس وتلعثم وتغيرت تعابير وجهة ولم يفلح في إخفاء رعبه ، وطلبوا منه
الحاضرين بالكنيسة أن يرد عليه ولكنه رفض فقالوا له لقد سألته كل هذه الاسئلة وتعجز
عن رد جواب واحد فقط
فقال والله إني أعرف الإجابة ولكني أخاف منكم فقالوا له نعطيك الأمان فأجب عليه ،
فقال القسيس مفتاح الجنة هو : لا إله إلا الله محمداً رسول الله
فرددت الكنيسة كلها بصوت رجل واحد>>>>لا إله الا الله....محمد رسول الله
__________________
'تسقط هوياتنا السياسية و تحيا فلسطين القضية
 
من مواضيعي في المنتدي

* الحوثيين حقيقة مخيفة بين اليمن و ايران !!
* دراسة فى الفراغ العاطفى للزوجين(عنوان ممل)اسف
* الانسان اصله جزمة...!
* افرد وشك شوية(نكت مصرى طازجة)
* القرية التى كانوا يعملون الخبائث
* الاروع و الاجمل و الابسط
* فكاهة المصريين حتى بالثورة
* لاصحاب الغرف الضيقة
* الوطئ المتكرر يزيد فى صحتك و عمرك
* تايم اوت... طريقة لتاديب طفلك ناجعة



زوم نــــــــت

التعديل الأخير تم بواسطة : fares fares بتاريخ 04-13-2011 الساعة 08:49 AM. السبب: املاء
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 04-14-2011, 10:37 AM
جرح الصداقه جرح الصداقه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 12
افتراضي مشكور اخي الكريم

اخي الكريم جزاك الله الف خير وجعلها في ميزان حسناتك والله انها لقصه موثره وقدفاظت عيناي بدمع وجزاك الله الف خيرمره اخر والله ان ديننا عظيم وبه كل شي ومن ظيعه ظاع ومن تمسك بحبل الله وسنت نبيه ماظاع ولاذل


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 04-14-2011, 12:22 PM
fares fares fares fares غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 286
افتراضي بل انت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرح الصداقه مشاهدة المشاركة
اخي الكريم جزاك الله الف خير وجعلها في ميزان حسناتك والله انها لقصه موثره وقدفاظت عيناي بدمع وجزاك الله الف خيرمره اخر والله ان ديننا عظيم وبه كل شي ومن ظيعه ظاع ومن تمسك بحبل الله وسنت نبيه ماظاع ولاذل
بل انت جزاك الله خيراً على دعواتك المباركات..و قلبك الواعى ز احب ان اسألك من اى البلاد انت بسبب اللكنة المميزة فى كلامتك كل التحية لك اخى
__________________
'تسقط هوياتنا السياسية و تحيا فلسطين القضية
 
من مواضيعي في المنتدي

* قصة الحوثيين بين ايران و اليمن
* هل انت (busy) مان راجع نفسك
* اللص لما تاب...كتب الكتاب
* اقدم توراة بها اسم (محمد) ص.ا.ع.س
* احدث اجيال المسلمين(رائع)
* واحدة فقط لا تكفى (لايخدعك العنوان)
* (انا) شاهد على الثورة
* هكذا نطق لقمان .......الحـــكيم
* افرد وشك شوية(نكت مصرى طازجة)
* فكاهة المصريين حتى بالثورة



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 04-14-2011, 12:54 PM
biso78 biso78 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 25
Wink

كثير حلوة مشكورررررررررررررررر


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 04-16-2011, 08:42 AM
محمد سعيد رجب عفارة محمد سعيد رجب عفارة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 66
Lightbulb كي لا يتجمد العقل... السؤال غير متعين الموضوع، تتعدد أجوبته

بسم الله الرحمن الرحيم
السؤال المجمل لا يحصره قيد في موضوع معين،،، يحتمل تعدد الأجوبة الصحيحة عليه......

فقال له ابو اليزيد الواثق بالله تعالى:--
الواحد الذي لا ثاني له هو الله سبحانه و تعالى
• ............ السؤال مجمل لذا يحتمل أكثر من جواب صحيح، لوجود أكثر من واحد لا ثاني له، لكن إذا قيد الواحد بالقول مثلا من الكائن الواحد الغالب على أمره، أو الذي لا يتفاوت في ذاته، أو الذي لا بتجزأ و لا يتبعض، أو الذي لا تصحبه الأوقات، أو الذي لا يشغله شأن عن شأن،،الخ... لم يصح غير الجواب المعطى، فليس مخلوق إلا هو مشغول بالشأن الذي يمارسه، لا يستطيع ممارسة شأن آخر معه، من الأمثال "صاحب بالين كذاب"،
• ............القلب واحد لا ثاني له، قال تعالى: "ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه"،
• ..............و الواحد المقبول من الأديان هو الإسلام، ليس من دين آخر غير الإسلام يقبله الله عز و جل، قال تعالى: "و مَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ،،، وَ هُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ"،،،،الخ.............
و الاثنين اللذين لا ثالث لهما هما الليل و النهار ( و جعلنا الليل و النهار آيتين)
• .................. السؤال مجمل و ليس مقيدا باليوم، حتى يصح هذا الجواب وحده.
• و لو تقيد العدد إثنين بالسنة لم يصح الجواب غير أنهما الحينان، فكل سنة مشطورة إلى حينين، كل حين ستة أشهر.
• و يصح الجواب في حال بقاء السؤال مطلقا بأنهما هما الحياتان الدنيا و الآخرة، أو هما الداران الجنة و النار، أو هما الحليلتان الزوجة و الأمة،،الخ،،،
• و بقيد الشجرة لا يصح الجواب غير أن الإثنين هما الطحلب و الفطر، أو النامية و النبات، أو العود المورق و الزهرة المثمرة، أو خاصيتا الزيادة و النقصان، قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "النفس النامية النباتية منشأها الكبد،و لها خاصيتان الزيادة و النقصان"
• لكن أصح جواب مجمل على هذا السؤال مجمل هو أن الاثنين اللذين لا ثالث لهما هما الذكر و الأنثى، قال تعالى: "و مِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ "
• و إذا قيد العدد إثنان بالتكليف، لم يصح غير الجواب أنهما هما البشر و الجن إذ ليس سواهما من الخلائق مكلف محاسب،،، الخ............
و الثلاثة الذين لا رابع لهم أعذار موسى مع الخضر في إعطاب السفينة و قتل الغلام و إقامة الجدار
• ................ يصح الجواب أنها أحوال الأشياء، قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "الأشياء ثلاثة ظاهرة و مضمرة و لا ظاهرة و لا مضمرة"،
• و يصح الجواب أن الثلاثة هم طبقات الناس في الآخرة السابقون و أصحاب اليمين و أصحاب الشمال.
• يصح الجواب أنها المساجد التي تشد الرحال إليها و هي مكة و مسجد الرسول و المسجد الأقصى، و ليس من مسجد رابع تشد الرحال إليه،
• و يصح القول أنها وسائل إنتاج التمام و هذه الوسائل هي الفاعل و القابل و الرابط ، حسب اصطلاح الشيخ الأكبر إبن عربي قدس الله سره، مثلا يحتاد إنتاد الكلام المخطوط إلى قلم و ورقة و مناسبة بين نوعي القلم و الورقة، يستحيل انتاج مخطوط بين قلم الجرافيت (الرصاص) و بين الزجاج، بسبب انتفاء مناسبة الرابط.
• و يصح الجواب أنها الأبعاد الثلاثة، مثلا أبعاد الشيء ثلاثة الجوهر (صفة) و الكيف و الكم،
• و أحسن جواب أنها أجناس الحركة، السجود و الركوع و القيام، فليس من حركة رابعة يعرفها الانسان أو الكوكب دري أو معتم غير هذه الحركات الثلاث، و نظائرها نصب الحرف و رفعه و خفضه، و نظائرها الجمع و الضرب و التكامل، و نظائرها لف الكوكب و دورانه و نبضه مدا و جزرا، نقلا عن الشيخ الأكبر محيي الدين بن عربي قدس الله سره،،، الخ.......
و الأربعة الذين لا خامس لهم التوراة و الإنجيل و الزبور و القرآن الكريم
• ........................الجواب يبعد عن الصحة، بسبب إهماله صحف إبراهيم عليه السلام. قال تعالى: إِنَّ هَذَا لَفِي الصُّحُفِ الْأُولَى # صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَ مُوسَى "
• و يصح الجواب أنها إتجاهات أو منافذ الشيطان إلى ابن آدم قال تعالى: " قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ # ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ و لاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ"، فهو لا يستطيع أن يأتي من فوق أو تحت. عن اليمين يأتي الشيطان بصورة الناصح يغش المسلم بحمله على الإيغال في الدين بعنف حتى يثقل عليه ما تكلف فيبغض الدين و يرتد مقصرا، عن الشمال يأتيه صريحا بصورة المرغب له في الشهوات و التسلط و الشهرة و جمع المال، إتيانه من خلف يجعله يتحسر على ما فاته من متاع الدنيا و يجعله يقول لو عملت لو تركت لكان خيرا لي أو دفع شرا عنى، إتيان الشيطان المسلم من أمام يوسوس له ليطيل أماله فتسد أعماله، و يجعله يسوّف في الطاعات و أداء الأمانات، قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "مطل الغني ظلم".
• و يصح الجواب بالقول أنهما مواد العالم، النوران و الظلمة و الماء المرتعد، فليس مادة خامسة زائدة على هذه الأربعة خلق الله منها هذا العالم.
• و يصح الجواب أنها أنفس الإنسان فإن الانسان له أربع أنفس لا خامس لها،
• و يصح الجواب أنها أنواع الأنعام، قال تعالى: "و مِنَ الأَنْعَامِ حَمُولَةً وَ فَرْشًا كُلُواْ مِمَّا رَزَقَكُمُ اللّهُ وَ لاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ # ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ مِّنَ الضَّأْنِ اثْنَيْنِ وَ مِنَ الْمَعْزِ اثْنَيْنِ قُلْ آلذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ أَمِ الأُنثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحَامُ الأُنثَيَيْنِ نَبِّؤُونِي بِعِلْمٍ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ# وَ منَ الإِبْلِ اثْنَيْنِ وَ مِنَ الْبَقَرِ اثْنَيْنِ قُلْ آلذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ أَمِ الأُنثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحَامُ الأُنثَيَيْنِ أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ وَصَّاكُمُ اللّهُ بِهَـذَا فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا لِيُضِلَّ النَّاسَ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ"
• و يصح الجواب أنها قوائم ا لحيوانات اللبونة، قال تعالى: "وَ اللَّهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِن مَّاء فَمِنْهُم مَّن يَمْشِي عَلَى بَطْنِهِ وَ مِنْهُم مَّن يَمْشِي عَلَى رِجْلَيْنِ وَ مِنْهُم مَّن يَمْشِي عَلَى أَرْبَعٍ يَخْلُقُ اللَّهُ مَا يَشَاء إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" ،،، الخ............

والخمسة الذين لا سادس لهم الصلوات المفروضة
• ....................و يصح الجواب أنها قوى النفس، مطلق نفس، من الأنفس الأربع التي للإنسان، النفس الكلية الإلهية أو النفس الناطقة القدسية أو النفس الحسية الحيوانية أو نفس الشجرة (أو النجم) و هي النفس النامية النباتية، قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "النفس الناطقة القدسية لا منشأ لها و لها خاصيتان هما النزاهة و الحكمة و خمس قوى هي النباهة و الفهم و الذكر و العلم و العمل".
• و يصح الجواب أنها رتب الإنشاء الخمس ، مثلا رتب الكلام المنطوق و هي بسائط الحروف، و المفرد و الجملة، و الفقرة، و المؤلف. أو رتب العدد أي الكسور و الآحاد و العشرات و المئات و الألوف، فلا رتبة سادسة للعدد و غيره زيادة على هذه الرتب الخمس، أما عشرات الألوف و مئات الألوف،الخ. فهي رتب مركبة، نقلا عن الشيخ الأكبر محيي الدين بن عربي قدس الله سره ،،،،،،،،،الخ.........

و الستة التي لا سابع لهم هي الأيام التي خلق الله تعالى بها الكون و : "قضاهن سبع سماوات في ستة ايام"
فقال له البابا و لماذا قال في آخر الاية (و ما مسنا من لغوب) ؟
فقال له : لأن اليهود قالوا أن الله تعب و استراح يوم السبت فنزلت الاية
• ............. يصح الجواب أن الستة التي لا سابع لهم هي الجهات الست، فلا جهة سابعة، غير الفوق و التحت، و الشمال و اليمين، الخلف و الأمام.
• و يصح الجواب أنها الفصول الست، فصل محرم و صفر، و فصل الربيع، و فصل جمادى، و فصل شعبان و رجب، و فصل رمضان و شوال، و فصل ذو القعدة و ذو الحجة، فلا فصل سابع في السنة العربية،،،،، الخ.......

أما السبعة التي لا ثامن لهم هي السبع سموات: "الذي خلق سبع سموات طباقا ما ترى في خلق الرحمن من تفاوت"
• ..................صار معروفا أن الألوان الظواهر هي سبعة عددا، و الأصوات المسموعة سبعة، و اللمس أحاسيس سبعة هي الألم و الوخز و البرودة و السخونة و النعومة و الخشونة و الثقل.
• و يصح الجواب أنها أيام الجمعة، فليس في الجمعة يوم ثامن.
• و يصح الجواب أنها تارات الجنين التي أولها التراب (البيض الفج)، نطفة، علقة، مضغة، عظام، لحم، و أخيرا الخلق الآخر،،،، الخ..............

و الثمانية الذين لا تاسع لهم هم حملة عرش الرحمن (و يحمل عرش ربك يومئذٍ ثمانية)
• .............يصح القول أنها القدرات الثمانية التي يتمتع بها لسان الإنسان و هي تلفظ الحرف ساكنا، أو منفعلا للعلل الثلاث الياء و الواو و الألف، أي تحريك مادة الحرف البسيط بقوة الياء خفضا بعيد المدى و قريبا و هو المشار إليه بالكسرة، و تحريك مادة الحرف بقوة الواو تحريكا بعيد المدى أو قريبا و المشار إليه بالضمة، و النصب القريب بالفتحة و البعيدبالألف و المتوسط المدى بالألف المقصورة،،،،الخ........

التسعة التي لا عاشر لها و هي معجزات سيدنا موسى عليه السلام .. فقال له البابا: اذكرها !
فأجاب أنها اليد و العصا و الطمس و السنين و الجراد و الطوفان و القمل و الضفادع و الدم
• ........... يصح الجواب أن التسعة التي لا عاشر لها هي الأرقام،
• و يصح الجواب أنها مدة حمل الإنسان جنينا في بطن أمه، فهي تنقص لكن لا تزيد عن تسعة أشهر،،، الخ.........

أما العشرة التي تقبل الزيادة فهي الحسنات (من جاء بالحسنة فله عشرة أمثالهاو الله يضاعف الأجر لمن يشاء)
• ...............أيضا يصح الجواب أنها أصابع اليدين، فبعض الناس يبرز لهم في كل يد إصبع سادس، و في إسبانيا قرية جميع سكانها أيديهم على هذه الصورة،،، الخ.........
و الأحد عشر الذين لا ثاني عشر لهم هم أخوة يوسف عليه السلام
• .................يبعد الجواب عن الصحة لأنهم بيوسف يصير أبناء يعقوب إثنا عشر أخوة،،،الخ..........

أما المعجزة المكونة من 12 شيئاً فهي معجزة موسى عليه السلام
(و إذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنا عشر عينا)
• ...........يصح الجواب أن المعجزة هي الأئمة الإثناعشر من أهل بيت رسول الله صلى عليه و آله و سلم فهم معجزة محمد صلى الله عليه و آله و سلم، فلم تعرف البشرية قبلهم آل بيت يقاربهم علما و أدبا..............

أما الثلاثة عشرة الذين لا رابع عشر لهم هم إخوة يوسف عليه السلام و أمه وأبيه
• ........... هذا الجواب نصفه غلط ، معلوم أن المرأة التي سجدت ليوسف ليست أمه راحيل فهي كانت ميتة، بل هي خالته زوجة أبيه،،، ربما مصدر الخطأ هو النقل و ليس علم الشيخ سيدنا أبي يزيد البسطامي قدس الله سره.
• يصح الجواب أنهم المسيح عليه السلام و أصحابه، أما تلميذه الخائن المصلوب فليس منهم ليكون الرابع عشر.
• و يصح الجواب أنها عدد نجوم (النجم) الثريا و هو ما أكده علماء الفلك المحدثين،،،، الخ....
..........................................
أبو رابعة محمد سعيد رجب عفارة
لبنان.... عودة العقل العربي الجبار
السبت 16 نيسان 2011 مـــــــــــ


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 04-16-2011, 11:25 AM
fares fares fares fares غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 286
افتراضي رجب عقارة

واضح ان المشاركة بك منقولة من موقع ما ...و لا اعرف سبب نقلها لكنها مليئة بالمغالطات و اخرها الجهات الستة فهو سفسطة لكن على كل لن اجادلك لان الموضوع منقول على سبيل الطرفة و ليس من اصول الدين فى شيئ
__________________
'تسقط هوياتنا السياسية و تحيا فلسطين القضية
 
من مواضيعي في المنتدي

* اقدم توراة بها اسم (محمد) ص.ا.ع.س
* 13 معلومة لا اصدقها عن المرأة
* هل انت (busy) مان راجع نفسك
* قصة الحوثيين بين ايران و اليمن
* يا أم ركبة سوداء.....للسيدات
* الاروع و الاجمل و الابسط
* شتاء مختلف
* قصة ذكاء نادرة
* الشيخ كيشك يحاور قس
* رجلك اليمنى الاذكى



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #7  
قديم 04-16-2011, 05:36 PM
محمد سعيد رجب عفارة محمد سعيد رجب عفارة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 66
Lightbulb أي شيء السفسطة الجهات الست أم الفصول الستة؟

بسم الله الرحمن الرحيم
أخ فارس فارس
السلام عليكم و بعد،

بالنسبة لفصول السنة هي ستة عددا، عند العرب و هي عند الفراعنة ثلاثة، و عند بعض أهل الصين هي خمسة، ليس بالضرورة أن تكون أربعة، المسألة راجعة لتبدل المناخ.
و أيضا الجهات هي ست بالنسبة للناس البشر، لكن بالنسبة للجن الجهات فقط أربع، و لهذا لا يستطيع الشيطان أن ينفذ إلى الانسان إلا من أربع جهات فقط، هل معرفة النفس و معرفة الخلق المكلف الآخر هي معرفة تافهة لا قيمة لها.
لم أفهم معنى قولك واضح أن المشاركة بك منقولة من موقع ما،،، هل تقصد أنها ليست تجميعا من حصيلتي الثقافية، و أن سرقت جهد سواي؟
و لم تبين المغالطات التي لحظتها، أما وصفك الأخبار عن أن الجهات هي ست عددا، بالمغالطة فهو غريب، كم عدد الجهات في ظنك؟
................
أبو رابعة


زوم نــــــــت

التعديل الأخير تم بواسطة : محمد سعيد رجب عفارة بتاريخ 04-16-2011 الساعة 05:46 PM. السبب: تقوية صياغة العبارات
رد مع اقتباس

  #8  
قديم 04-18-2011, 08:30 AM
fares fares fares fares غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 286
افتراضي السلام و الرحمة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد رجب عفارة مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
أخ فارس فارس
السلام عليكم و بعد،

بالنسبة لفصول السنة هي ستة عددا، عند العرب و هي عند الفراعنة ثلاثة، و عند بعض أهل الصين هي خمسة، ليس بالضرورة أن تكون أربعة، المسألة راجعة لتبدل المناخ.
و أيضا الجهات هي ست بالنسبة للناس البشر، لكن بالنسبة للجن الجهات فقط أربع، و لهذا لا يستطيع الشيطان أن ينفذ إلى الانسان إلا من أربع جهات فقط، هل معرفة النفس و معرفة الخلق المكلف الآخر هي معرفة تافهة لا قيمة لها.
لم أفهم معنى قولك واضح أن المشاركة بك منقولة من موقع ما،،، هل تقصد أنها ليست تجميعا من حصيلتي الثقافية، و أن سرقت جهد سواي؟
و لم تبين المغالطات التي لحظتها، أما وصفك الأخبار عن أن الجهات هي ست عددا، بالمغالطة فهو غريب، كم عدد الجهات في ظنك؟
................
أبو رابعة
فى ظنى الجهات الجغرافية اربعة يتفرع منها ستة و ثلاثون اخرين...و اما ما قولته عن النقل وهو حدسى فليس عيبا ولا حراماً و لا اتهمك بسرقة لان الاقتباس جائز..و حقيقة لا افهم ما قولت عن الجهات عند الجن و انت كنت مطلع على هذا الموضوع فما رأيك ان تشارك بمقالة عنها تفيدنا بها و السلام عليكم
__________________
'تسقط هوياتنا السياسية و تحيا فلسطين القضية
 
من مواضيعي في المنتدي

* هل انت (busy) مان راجع نفسك
* تايم اوت... طريقة لتاديب طفلك ناجعة
* اللص لما تاب...كتب الكتاب
* فن تشكيل العظام
* فكاهة المصريين حتى بالثورة
* حضارة منسية تكتشف بالمغرب
* القاضى يحضر للمتهم حلوى لان المتهم عمره 5 سنوات
* واحدة فقط لا تكفى (لايخدعك العنوان)
* رجلك اليمنى الاذكى
* افرد وشك شوية(نكت مصرى طازجة)



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 05:39 PM



Photo Personals at Mingles.com!



Powered by vBulletin® Version 3.6.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.